الاثنين، 21 أكتوبر 2013

نصائح عمليه للديكورات المنزليه - ديكورات منزلك

نصائح عمليه للديكورات المنزليه - ديكورات منزلك


يحرص كلن منا علي ان يحصل علي افضل شكل لمنزله ولي نحصل علي افضل منزل يتوجب معرفه الاساسيات التي لا يمكن تجاوزها واهمالها ..
1- وجود مدخل حتي ولو كان صغير ويفضل تحديده حتي ولو بقطعه من الحديد المشغول او قطعه اكسسسوار مع الحرص علي اختيار شكل مميز للارضيه والسقف والاناره مع الوان دافئه تعطي خصوصيه للمنزل ورساله ترحيب للضيوف .
2- يجب ان يتبع حمام الضيوف ان وجد- نفس روح الريسبشن من حيث الالوان وخامات التشطيب - حيث انه يعتبر امتداد للفراغ الذي يستعمله الضيوف وليس هناك خوف من استعمال نفس نوع ارضيه الرسبشن مع الدهانات او ورق الحائط - حيث ان استعمال حمام الضيوف يكون لفترات قليله لا تسبب وجود رطوبه .
3- اختيار قطع الاثاث بالمقاسات المناسبه مع الحرص علي ان تكون مريحه وعمليه في الاستعمال - والبعد عن اختيار قطع الاثاث كبيره الحجم و ملء جميع الفراغات المتاحه الذي يسبب الاحساس بالضيق .
4- عند التعامل مع المساحات الصغيره يفضل البعد عن افكار الديكور الغير عمليه والتي قد تتسبب في اهدار مساحات مثل عمل مدفاه علي الحائط ويفضل استعمال قطع الديكور التي يمكن استعمالها ما يخدم الوظيفه بالمكان مثل الارفف او المكتبات الحائطيه .
5-عدم التخوف من الاسقف الصناعيه في الاقلال من ارتفاع الفراغ تبعا للنظره الخاطئه في ان ارتفاع السقف يزيد من الاحساس باتساع المكان - حيث يفضل سقوط السقف بمقاسات مناسبه في الفراغات الصغيره مثل المداخل في الطرق والحمامات .
6-استعمال الاسقف الصناعيه يساعد علي امكانيه توزيع الاناره بصوره جيده في الفراغات الصغيره وكذلك بالمطابخ و الحمامات مما يعطي شعور بالارتياح اثناء استعمال الفراغ الداخلي.
7- عند الرغبه في عمل مطبخ مفتوح يفضل ان يكون المطبخ مفتوح علي غرفه المعيشه حيث يعطي فرصه لربه المنزل بالاستمتاع وعدم الانفصال عن اسرتها اثناء تحضير الطعام ويفضل تجنب فتح المطبخ علي غرفه الطعام الرئيسيه خاصه لو كان طابع غرفه الطعام الرئيسيه مختلف عن طابع المطبخ .
8- تنوع مصادر الاضاءه في الريسبشن من خلال عمل الاناره المباشره والغير مباشره وكذلك الاباليك والاباجورات مع امكانيه استعمال كل نوع علي حده - فتنوع مصادر الاضاءه يغير من الشكل العام للفراغ مما يعطي احساس دائم بالتغيير وكسر الملل.
9-الاناره الطبيعيه في فراغ الريسبشن والطعام والمعيشه تعطي للمنزل حيويه وجمال لذلك يفضل اختيار زجاج النوافذ و الستائر بلون فاتح يسمح بدخول اكبر قدر من الاناره الطبيعيه للاقلال من استعمال الاناره الصناعيه طول النهار - مما يفيد في تقليل الاستهلاك وترشيد الطاقه الكهربيه بالمنزل.
10- عند اختيار اماكن اجهزه التكييف يفضل اختيار اماكن غير مؤثره علي الشكل العام للديكور الداخلي من خلال البعد عن الحوائط الرئيسيه التي سيتم استعمالها في وضع اللوحات الفنيه او قطع الاكسسوار وان كان يفضل استعمال نظام التكييف الحديث (semi central)  لما يعطيه من مساحه لمصمم الديكور من استعمال جميع الحوائط الداخليه بالصوره المثلي ..
11- استعمال الاخشاب في ارضيات غرف النوم يعطي احساس بالدفيء والراحه في الاستعمال - والبعد عن استعمال الرخام والسيراميك وخاصه السيراميك شكل الخشب حيث يعطي شكل السيراميك الخشبي شعور وهمي بالدفئ  مخالف للحقيقه وهو ما يزيد من احساس استعمال خامه مصطنعه تقلل من قيمه الفراغ .
12- استعمال الاضاءه الهادئه والالوان لغرف النوم مع الاقلال من اشكال الديكور وتنوع الخامات مما يعطي طابع هادئ للغرفه يساعد علي الاستجمام والراحه ويفضل عمل الافكار الديكوريه في خلفيه السرير لكي لا تكون في مواجهه العين بصوره مباشره .

كتبه \ محمد انس نقلا من افكار ايمن فرجاني - ayman ferjany- www.rajany.com 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق